النبي يونس بلعه الحوت بأمر من الله.. واليوم يفجرونه بأمر من اعداء الدين

بقلم / نبيل محمد سمارة


النبي يونس (ع) نبيا ورسولا بعثه الله , من أجل رسالة التوحيد ,والسلام , والمحبة , فسأستكبروا أهل نينوى عليه ! واتهموه تارة بالكاذب وتارة اخرى بالمجنون ,وجاء يوم عليه فأحس باليأس من قومه.. وامتلأ قلبه بالغضب عليهم لأنهم لا يؤمنون، وخرج غاضبا وقرر هجرهم ووعدهم بحلول العذاب بهم بعد ثلاثة أيام. ولا يذكر القرآن أين كان قوم يونس. ولكن المفهوم أنهم كانوا في بقعة قريبة من البحر. وقال أهل التفسير: بعث الله يونس عليه السلام إلى أهل (نينوى) من أرض الموصل. فقاده الغضب إلى شاطىء البحر حيث ركب سفينة مشحونة. ولم يكن الأمر الإلهي قد صدر له بأن يترك قومه أو ييأس منهم. فلما خرج من قريته، وتأكد أهل القرية من نزول العذاب بهم قذف الله في قلوبهم التوبة والإنابة وندموا على ما كان منهم إلى نبيهم وصرخوا وتضرعوا إلى الله عز وجل، وبكى الرجال والنساء والبنون والبنات والأمهات. وكانوا مائة ألف يزيدون ولا ينقصون. وقد آمنوا أجمعين. فكشف الله العظيم بحوله وقوته ورأفته ورحمته عنهم العذاب الذي استحقوه بتكذيبهم.

 

هكذا كان أمر الله , ولا اعتراض على امره , ويبدو أن مرقد نبي الله يونس لم يسلم من داعش ومن الذين جائوا بداعش , ولا نعلم لماذا فجروا مرقده والذي كان منار وتاريخ عريق لمدينة الموصل , فالنبي يونس (ع) لم يكن مشركا , ولم يكن شيعيا , ولم يكن سنيا .... ليقوموا اعداء الدين بتفجير هذا الصرح العظيم ! سؤالي الى داعش : قد بانت حقيقتكم , وبانت نواياكم للصغير قبل الكبير , وسوف ينتفضون عليكم أهل نينوى ويحسون بذنبهم لأنهم لم يتصدوا لكم , قبل وقوع الكارثة بتفجير مرقد نبي الله يونس (ع) .

 

فقط اريد أن اعرف ما سبب تفجير قبر نبي الله يونس ؟ من قبل داعش ..  فهل توجد اية كريمة تحض على تفجير قبر نبي من انبياء الله ؟! , قد كشفت زيف اعداء الله الدواعش , بانهم يريدون محي وطمس تاريخ مدينة الموصل من كل المعالم التاريخية  وأهل نينوى سوف لن يقفواعاجزين امام اعداء الله ورسله





التعليقات


إضافة تعليق